مجلس الوزراء الفلسطينى : الحكومة تتستلم المعابر الأحد المقبل

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 12:43 م
مجلس الوزراء الفلسطينى : الحكومة تتستلم المعابر الأحد المقبل الحمد الله رئيس وزراء فلسطين
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء الفلسطينى ورئيس لجنة إعادة إعمار قطاع غزة أن الحكومة ستستلم إدارة معابر قطاع غزة مع إسرائيل بشكل رسمى يوم الأحد القادم ، وأن الترتيبات جارية على قدم وساق لاستلام معبرى "كرم أبو سالم" و"بيت حانون" (ايرز) اللذين يعملان بين غزة وإسرائيل يوم الأحد القادم.

وأشار مصطفى فى تصريح له اليوم (الجمعة) إلى أن طواقم فلسطينية تابعة للحكومة ستتولى مهمة الاشراف على نقل البضائع لإعادة اعمار غزة وحركة المسافرين بين الضفة وغزة ، حيث سيطرت حركة "حماس" على المعابر بين غزة وإسرائيل عقب احداث الانقسام عام 2007.

وأوضح أن هذه الطواقم تضم ممثلين عن مختلف الوزارات كالصحية والزراعية والإسكان والشئون المدنية الذين سيشرفون كل حسب تخصصه على البضائع التى تدخل القطاع لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال وتوفير البضائع للمواطنين.

وأكد مصطفى أن هذه خطوة أولى لإعادة فتح معابر غزة الخمسة مع إسرائيل بشكل كامل للسماح بدخول اكبر قدر ممكن من البضائع الى غزة.. قائلا إن مهندسين فلسطينيين سيتولون مهمة الرقابة على مواد البناء التى ستدخل قطاع غزة لإعادة الاعمار بحيث سيتأكدون من استغلالها جميعها بالأعمار وتوفير احتياجات المواطنين عبر الأمم المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة