74 مخالفة للمنشآت الصناعية و31 موافقة لدراسة الأثر البيئى ببنى سويف

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 09:37 م
74 مخالفة للمنشآت الصناعية و31 موافقة لدراسة الأثر البيئى ببنى سويف المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، تقريراً شاملاً لما قامت به الإدارة العامة لشئون البيئة خلال الفترة الماضية، حيث كشف التقرير عن تحرير 74 محضراً لمنشآت صناعية مخالفة، و93 محضر عوادم سيارات، بالإضافة إلى منح 31 موافقة خاصة بدراسة تقييم الأثر البيئى لبعض المشروعات، فضلاً عن تقديم الدعم الفنى للمشروعات الخاصة لجمع القمامة ورصد المخالفات لمصانع تدوير القمامة بسنور والمدفن الصحى بغياضة الشرقية.

وفى مجال التشجير والتجميل فقد تم إنتاج وزراعة وتوزيع ما يزيد عن 1200 شتلة من أشجار الفيكس، والبوانسيانا، واليوكا، والجازانيا، والجارونيا، واكاليفا، وحصى لبان، ودارسينيا.

أما ما يتعلق بالمخالفات الصلبة فقد قامت الإدارة بإعداد دراسة لحصر كميات المخلفات بالمحافظة وتصنيفها من حيث النسب والمكونات للاستفادة بها فى إقامة مشاريع تدوير المخلفات لاستخدامها فى إنتاج الطاقة البديلة.

كما كشف التقرير عن الإعداد لإنشاء غرفة عمليات مركزية بإدارة شئون البيئة لاستقبال البلاغات الخاصة بالكوارث البيئية، وحصر وتجميع كافة المعلومات والبيانات المتوافرة محلياً ودولياً عن كيفية مواجهة هذه الكوارث والعمل على تحديث الخريطة المعلوماتية للكوارث وسرعة التعامل معها وتقديم أنسب الحلول وأسرعها لمواجهتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة