محلل عراقى: الضربات الجوية ضد داعش لاتغير كثيرا من الأوضاع

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 04:32 م
محلل عراقى: الضربات الجوية ضد داعش لاتغير كثيرا من الأوضاع صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحلل السياسى العراقى عبدالرحمن جميل إن استمرار القصف الجوى لمناطق متعددة فى العراق يعتقد ان فيها قواعد تنظيم "داعش " الإرهابى لن يغير شيئا سوى ما أسما ه" إبقاء بعض المسارات التى انتهجتها داعش " لتحقيق مكاسب معينة على الأرض.

وأضاف المحلل السياسى العراقى فى سياق مقابلة مع قناة " الغد العربى " الأخبارية بثتها اليوم" الأربعاء " أن الضربات التى تستهدف مواقع داعش فى العراق تؤدى فقط إلى تدمير بعض المنشآت والمبانى.

وأشار إلى أن العملية لن تنتهى قبل عام كما صرح الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ولكنها ستستغرق عامين أو ثلاثة أعوام، ورأى أن ماتشهده المنطقة فى كل من : العراق وسوريا قد تكون بداية لتحولات سياسية فى المنطقة.. لافتا إلى أن دول الخليج تشارك فى العمليات العسكرية ضد "داعش " وأنه يتعين عليها لعب دور مهم فى هذا الصدد.

وأعرب عن أسفه لقيام العراقى بقتل أخيه العراقى للاختلاف بينهما فى الرؤى والمذهب والدين..معتبرا أنها مسألة خطيرة تهدد المجتمع الدولى بأسره، وأن هذا الخطر سينتقل إلى أوروبا، داعيا إلى ضرورة إجراء تغيير سياسى فى المنطقة.

ونبه المحلل السياسى العراقى فى ختام المقابلة إلى أن القبائل العراقية أدركت الخطر الداهم الذى يمثله تنظيم "داعش " الإرهابى الذى قد لاينجو منه أحد..مما حدا بها إلى محاربته والتصدى له، ومساندة قوات الجيش التى تحارب هذا التنظيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة