أكرم القصاص - علا الشافعي

ضخ 10 مليارات جنيه اليوم من البنوك لحساب البترول فى أضخم قرض مصرفى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 10:46 ص
ضخ 10 مليارات جنيه اليوم من البنوك لحساب البترول فى أضخم قرض مصرفى البنك الأهلى المصرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ 5 بنوك مصريه اعتبارا من اليوم الأربعاء، ضخ قيمه أكبر قرض مصرفى فى تاريخ الجهاز المصرفى المصرى تصل قيمته إلى 10 مليارات جنيه لقطاع البترول لسداد مديونياته لدى الشركات الأجنبية ولتلبيه احتياجات المواطنين من هذا القطاع.

وسيقوم رؤساء بنوك كل من الأهلى المصرى ومصر والتجارى الدولى والعربى الافريقى وقطر الوطنى بتوقيع اتفاقيه القرض اليوم الأربعاء، فى مقر وزارة البترول مع رؤساء شركتى مصر للبترول والجمعية التعاونية للبترول حيث سيتم اعتبارا من اليوم وضع قيمه القرض فى حسابهما لبدء الصرف منه على متأخرات قطاع البترول للشركات الأجنبية.

وأوضح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هذا القرض عبارة عن 6 مليارات جنية تقدم بالعملة المصرية و550 مليون دولار ما قيمته 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى إن مدة القرض بالنسبة للجنيه المصرى 5 سنوات بما فيها سنه سماح وللدولار 4 سنوات بما فيها سنه سماح أيضا.

وأضاف عكاشة، إن ضخ هذا المبلغ فى حسابات الشركتين سيعمل على تنشيط هذا القطاع وتفعيل الاتفاقات المشتركة مع باقى الشركاء الأجانب فى قطاع البترول، وسيعمل ايضا على زيادة ثقة الشريك الأجنبى فى هذا القطاع الهام فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة