حازم عبد العظيم

من صحافة مرسى 2014

الأحد، 22 سبتمبر 2013 09:07 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القاهرة فى 27 يونيو 2014
• استقبل الرئيس محمد مرسى فى مكتبه اللواء عمر البشير وصرح مستشار الرئيس السودانى عن بدأ ترتيبات إعادة مثلث حلايب وشلاتين إلى الحكم السودانى. فى تزامن مع نشر خريطة مصر بدون مثلث حلايب وشلاتين على موقع حزب الحرية والعدالة رغم نفى مؤسسة الرئاسة كالعادة على لسان جهاد الحداد المتحدث الرسمى.

• رجب طيب أردوغان يصل إلى القاهرة بعد ثلاثة أيام ويتم الاستعداد لاستقبال تاريخى من جماعة الإخوان.. لافتات وشعارات رابعة فى كل مكان احتفالا بالقضاء على انتفاضة العلمانيين والفلول والبلطجية فى يوم 30 يونيو 2013. وأنباء عن قدوم وزير خارجية قطر ورئيس قناة الجزيرة احتفالا بهذه المناسبة فى حضور السفيرة الأمريكية آن باترسون والتى أعلنت أنها سترتدى علامة رابعة على ملابسها فرحا بهذا اليوم.

• ترقية الفريق عباس مخيمر وزير الدفاع إلى رتبة المشير بمناسبة يوم 30 يونيو 2014.

• تأتى احتفالات 30 يونيو فى الذكرى السنوية الأولى للقضاء على الانتفاضة المدعومة من الفلول والبلطجية والعلمانيين والتى شهدت القضاء على ما لايقل عن عشرة آلاف متظاهر ضد الشرعية.

• وفى هذا اليوم التاريخى كان وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسى أصيب بوعكة صحية وذهب للعلاج إلى الخارج فى يوم 20يونيو 2013 وتم تعيين اللواء عباس مخيمر بدلا منه وتم ترقيته إلى رتبة الفريق فى 10 يوليو 2013 تقديرا لما بذله فى استخدام بعض تشكيلات من القوات الخاصة بالتعاون مع جماعة الإخوان فى القضاء على الانتفاضة التى قتل فيها عشرة آلاف بلطجى وفلول ثم دوره فى قمع كل المظاهرات الاحتجاجية فى العام الماضى.
• تعيين محمد البلتا
جى قائدا للحرس الثورى الإخوانى بعد إلغاء جهاز الداخلية وطرد كل الضباط ومساعدى وزير الداخلية المؤيدين لانتفاضة 30 يونيو.

• النائب العام طلعت عبد الله يحيل 465 شخصية سياسية وإعلامية وقادة حركة تمرد إلى المحاكمة العاجلة بتهمة الخروج على الشرعية والتحريض على قلب نظام الحكم وتلقى التمويل والتخابر مع دول خليجية.

• تعديل كبير بمناهج التعليم لنشر فكر الجماعة فى المراحل التعليمية المختلفة والتركيز على رموز الجماعة مرسى والكتاتنى والعريان والشاطر كقادة لثورة يناير العظيمة.
• افتتح د. أيمن نور رئيس الوزراء مصنع السجاد الجديد بكرداسة. .وسط ترحيب شديد من إخوان كرداسة رافعين البنادق والآلى ولافتات رابعة ودهن القرية كلها باللون الأصفر.

• ضم محافظة شمال سيناء وجنوبها وتعيين د. محمد الظواهرى أميرا على إمارة سيناء وتجنيس مائة ألف من غزة بالجنسية المصرية وبناء مساكن عالية التجهيز لهم وافتتاح مقر لحماس فى إمارة سيناء وكتائب عز الدين القسام تجوب شوارع شرم الشيخ التى خلت تماما من السياح.. وصورة نادرة التقطها مصور جريدة "رابعة قبلتنا" أبو قاسم المرزوقى لونيس والبلكيمى ويونس مخيون يلهون بلباس البحر على شواطئ خليج "النهضة".... "نعمة" سابقا.

• د. علاء صادق وزير الشباب والرياضة يحضر لقاء كرويا بين أكناف بيت المقدس وجماعة التكفير والهجرة. بدأت المباراة سلمية ثم تشابك بالأيدى تطور إلى استخدام السلاح الآلى ثم الآر بى جى ومدافع الهاون وتم تدمير الاستاد عن بكرة أبيه.. وخروج علاء صادق تحت حراسة مشددة..

• تم تعيين الأستاذ وائل قنديل رئيسا للمجلس الأعلى للصحافة ود. محمد الجوادى رئيسا لمكتبة الاسكندرية..

• وزير الثقافة الإخوانى علاء عبد العزيز يقوم بإلغاء دار الأوبرا المصرية وتحويلها إلى متحف وصالون عن تاريخ الإخوان وقادة مكتب الإرشاد.

• الشيخ القرضاوى مفتى الجمهورية يفتى بإقامة الحد على كل من يعترض بالفعل أو القول على سلطة الإخوان الحاكمة.

• وزير الإعلام عبد المقصود بالاشتراك مع وزير الاستثمار يحيى حامد قاما بغلق جميع القنوات أون تفى وسى بى سى وكل القنوات التى كانت تعارض النظام قبل 30 يونيو 2013.

• الأنبا تواضروس يجتمع بالخمسة آلاف قبطى الباقيين لحثهم على التمسك بالرب والثبات والبقاء فى مصر بعد تهجير معظم الأقباط خارج القطر عقابا جماعيا لهم على مشاركتهم فى انتفاضة 30 يونيو واعتداء الإخوان وأنصار التيار الإسلامى على الأقباط فى الشوارع وحرق الكنائس وتدمير محالهم التجارية. رغم مناشدة الخارجية الأمريكية وآن باترسون بالتحلى بالصبر وضبط النفس.

• تم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إقليم قناة السويس وبيعه وتأجيره للأجانب.. الذى فى واقع الأمر معظمهم قطريين حتى هذه اللحظة..

• مظاهرات معارضة من البلطجية والفلول استمرت الأسبوع الماضى فى التحرير والاتحادية.. تم التعامل معها من قبل الحرس الثورى الخاص لجماعة الإخوان وتم القضاء عليها جميعا


القاهرة فى 20 ديسمبر 2014
• تذمر وانشقاق فى الجيش المصرى من الأوضاع وقيام حركة ضباط 30 يونيو مدعومة من شباب الصف الثانى فى القوات المسلحة أطاحت بالمشير عباس مخيمر. .واشتباكات دموية بين عناصر حركة ضباط 30 يونيو من القوات المسلحة من جانب والقوات الموالية لعباس مخيمر والحرس الثورى الإخوانى مدعوما بكتائب عز الدين القسام والتنظيم الإسلامى المسلح فى إمارة سيناء من جانب آخر. . انشقاق مجموعات من الحرس الثورى الإخوانى وانضمامها لضباط 30 يونيو. ..تضامن ملايين من الشعب المصرى مع حركة ضباط 30 يونيو. ..حرب أهلية دموية تجتاح جميع شوارع وقرى مصر. .. الدمار فى كل بقعة من بقاع الأراضى المصرية. . الخارجية الأمريكية. . تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن. . واتجاه نحو ارسال قوات لحفظ السلام والإعلان عن تقسيم مصر إلى ثلاثة دويلات كحل وحيد للحرب الأهلية التى راح ضحيتها إلى الآن سبعمائة ألف قتيل. تمزقت مصر إلى ثلاثة دويلات دويلة نوبية فى الجنوب، وأخرى مدنية مسيحية فى الصعيد وغرب البلاد، وثالثة إسلامية فى شرق البلاد.!!!

وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏.... حمى الله شعب مصر. .. حمى الله الفريق السيسى وجنود القوات المسلحة والشرطة البواسل فى حربهم ضد الإرهاب. ... والحفاظ على كيان وهوية الدولة المصرية. ..وتسلم الأيادى. .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

romany azazy

تسلم الايادي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

حراااااااااااام عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed

ذهب الاخوان بلا رجعة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

مقال مهم جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيه

و ماذا عن شهداء رابعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

تفاهه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

مقال جيد

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزة

ايه الثقافة والعلم ده كله!

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر فهمى

اللهم انتقم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة