إسراء عبد الفتاح

قاموس الإرهاب السياسى

الجمعة، 23 أغسطس 2013 03:09 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مقارنة اعتصامات ومظاهرات الإخوان المسلحة فى الفترة الراهنة بأى مظاهرات واعتصامات أخرى لمواطنين عزل يمتلكون صوتهم، وأعلام مصر فقط لا غير، شىء منحط ومرفوض تماما واستخدام عبارات أن ما يحدث الآن للإخوان «على أساس أنهم معارضة» سيحدث لنا فى المستقبل هو هراء وعبث، فلم نكن يوما مسلحين ولن نكون فى يوم مسلحين، ونكتفى دوما بالهتاف والعلم المصرى سلاحا لنا.

- لابد أن نلغى من القاموس المصرى السياسى كلمة «الإسلام السياسى»، فالإسلام كلمة عظيمة تمثل ديننا الحنيف تعبر عنه مؤسسات الدولة الإسلامية، متمثلة فى الأزهر ودار الإفتاء، فيجب ألا تقارن هذه الكلمة إو حتى يتبعها كلمة السياسة. والسياسة تعبر عنها أحزاب سياسية بعيدة كل البعد عن أيديولوجيات دينية، وهذا بالطبع يتطلب حل كل الأحزاب الدينية فورا دون أى تردد.

- ما يحدث فى مصر الآن ليس خلافا سياسيا إطلاقا حتى نصف بأن هناك معارضة وهناك مؤيدون، ما يحدث فى مصر هو حرب ضد الإرهاب، هو انتقام غربى من فشل مخططهم لتدمير مصر، هو حرب ضد قوى إرهابية تحالفت مع الغرب، وكانت بينهم صفقة كبيرة ضد مصر الوطن والشعب لم تتضح حتى الآن كل بنودها، ولكن اتضح أن الغرب الداعم للإخوان هم القوى التى كانت ستستفيد إذا نجح الإخوان.

- من يعترض على ظهور المؤسسة العسكرية فى المشهد الأمنى فى هذه الفترة، يجب عليه أن يجد حلا لسؤال، كيف يواجه الوطن وجود إرهاب مسلح فى البلد يحرق المؤسسات ويعذب ويقتل المواطنين والجنود فى سيناء؟ هل بالتنظير ليلا ونهارا والكلام السياسى «المزوق»؟ أم أن يحمل الشعب السلاح بنفسه لمواجهة الإرهاب؟ أم ماذا أيها المنظر المرموق؟
- إذا كان ما حدث فى مصر فى 25 يناير هو ثورة ضد الاستبداد والديكتاتورية والفساد والاحتقار فما حدث فى 30 يونيو هو ثورة لدعم الاستقلال المصرى التام وثورة من أجل تصالح واتحاد قوى ثورية وسياسية نقية هدفها الأوحد مصر وبين مؤسسات دولة تحاول أن تصحح من أخطاء الماضى، وتستوعب التغيير الشعبى ليدافعوا معا عن الأمن القومى المصرى، فسيظل أمد الدهر هو الخط الأحمر الذى يتحد عنده كل الفصائل المصرية الوطنية.. ولنجعل الخلاف السياسى والإصلاحى فى المرتبة الثانية بعد رد العدوان الإرهابى الداخلى والخارجى، وبعد أن نطهر بلادنا من الإرهاب ونغلق على أنفسنا باب مصر ونختلف ونتفق ولا يسمع صوتنا غيرنا ولا يشمت فينا عدونا، إذا لم تستطع ترتيب أولوياتك الآن فلا تلم غير نفسك غدا، وبمناسبة ترتيب الأولويات فى النقطة السابقة، فأرجو الحذر من كل من سيفشل فى ترتيب الأولويات هذه المرحلة، ويرى فى نفسه أنه يمسك العصا من النصف، ومن يرى فى نفسه الوسطى، ومن يرى أن الكل يسقط الآن ويعيش هو فقط، الحيادية فى الحرب ضد ما يهدد أمن مصر القومى ليست حيادية، ولكنها ترتقى إلى مرتبة الخيانة، وأنا أخجل أن أقول هذا.. لا تحاولوا شق الصف لأن ما سيحدث هو شق لكم بيد الشعب المصرى الآن، وسيتم وضعكم بيد هذا الشعب البسيط فى القائمة السوداء فاحذروا غضب الشعب المصرى.

- أما بالنسبة لدول الغرب الداعمة للإرهاب، مصر ستستقل من غيركم قريبا، وسيأتيها الدعم يوما بعد يوم من دول عربية شقيقة تعرف جيدا من هى مصر، وستندمون أشد الندم وستلهثون خلف الجيش الذى اتهمتموه بأبشع التهم لمجرد أنه حمى قرار الشعب ولم يدر فى فلككم، ستلهثون خلفه ليتوسط لكم لدى هذا الشعب الذى انتصر دون الحاجة إليكم وبعد أن اكتشف أنكم تحملون شعارات لا تطبقوها تسمونها إرادة وديمقراطية وحقوق الشعوب فى تقرير مصيرها ونحن من نطبقها.. عاشت مصر حرة مستقلة أبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

احييك يا اسراء على هذا المقال الرائع الذى يفضح الاستهبال الدولى والاسلام السياسى

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الاسلام السياسى معناه لا اسلام ولا سياسه بل بلطجه وتكفير وارهاب وزوال للدين والقيم

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الاسلام السياسى اكبر كذبه والتفاف على ارادة الشعوب وحريتها

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الغرب يخشى من صحوة المارد المصرى واعادة اللحمه العربيه وقيادتها للمنطقه باسرها

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

قوة مصر واستقرارها هى العامل الحاسم فى احداث التغيير المطلوب وعودة المارد العربى مجددا

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يا ببلاوى ارفع عنا البلاوى - قدر رجولة هذا الشعب وصبره وتحمله 32 سنه فساد وقهر وارهاب

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

التاريخ لن يرحمكم يا من تتخاذلون وتفرطون فى دماء شهداءكم وارادة شعوبكم

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ثورة 30 يونيو انقذت مصر من فخ مدبر باحكام بين الاخوان وامريكا وتركيا وحماس

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

براءة مبارك نذير شؤم بقدوم حزب الخراب الذى اذاقنا الويلات طيلة 30 سنه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

علينا ان نتعلم الدرس جيدا ونستوعبه - الباطل يعقبه باطل والتخاذل نهايته الكارثه

يدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة