إسراء عبد الفتاح

الثقافة كبيرة عليك

الجمعة، 14 يونيو 2013 10:31 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما لا تكتفى الأخونة بمؤسسات ومفاصل الدولة من قضاء وشرطة ووزارات، عندما تتخيل وتعتقد أنها ممكن أن تحل محل الهوية المصرية، عندما تتصور الأخونة أنها ستتمكن من ثقافتنا المصرية العريقة التى هى مصدر فخرنا وإلهام العالم أجمع، عندما يظن وزير لوزارة لا يدرك قيمتها واعتزاز المصريين بها أنه بقرارات إدارية تعسفية سينجح فى تمكين الأخونة فى أسمى مجالات الحياة وأنقى وأرق ركن فى حياة المصريين، عندما يعتقد الوزير هذا، يصبح واهما وجاهلا قدرة المصريين وتمسكهم بتراثهم وفنهم العريق الذى نشأوا عليه وربوا أجيالا وأجيالا على هذه الثقافة وهذا الفن.

الفنانون والمثقفون أبوا أن يغادروا أماكن اعتصامهم أمام وزارة الثقافة برغم التهديد والوعيد باقتحام الاعتصام وفضه بالقوة من قبل ميليشيات حازمون الذين دعوا إلى وقفة تضامنية مع وزير الثقافة أمام مقر المعتصمين بالوزارة بعد أن كالوا لهم الاتهامات بالعمالة والنجاسة والشذوذ وسرقة المال العام. وعلى الرغم من أن المثقفين والفنانين لا يحملون فى أيديهم إلا أقلاما وليس الحجارة ولا تطلق حناجرهم سوى أنغام وليس سبابا وشتائم فإنهم استطاعوا بإيمانهم برسالتهم أن يصمدوا بثقة أخافت قلوب أولئك الذين اعتزموا الهجوم عليهم لفض اعتصامهم السلمى. فها هم صامدون معتصمون ثابتون لم ولن يرضخوا لقرارات إدارية جاهلة لا تمت بما يثرثره الوزير من أسباب واهية تتمثل فى القضاء على الفساد والفاسدين، وها هو الوزير ومن عينهم مطرودون ممنعون من دخول الوزارة، ولن يستسلم المعتصمون والمؤيدون لهم حتى تنفذ مطالبهم وأولها إقالة هذا الوزير.

ارحل بعيدا عن هذه الوزارة فلست منهم، لست فنانا مثلهم لا تشاركهم همومهم بالثقافة المصرية ولا فهمهم للإبداع، ولا أحد يعرف عنك شيئا.. أنت ومن وراءك تحرمون الباليه وتجرمون الإبداع، اعترفت بنفسك أنك لا تنتمى لهم، وهم لن ينتموا لك. أنت من سيرحل لأن الثقافة والهوية المصرية باقية إلى الأبد.

سعيت إلى أخونة دار الأوبرا والآن تسعى للسيطرة على دار الوثائق من أجل تزييف التاريخ، إنك لن تمحو أقبح ما كتبه التاريخ عمن يساندونك، ولكنك سوف تسطر بأفعالك أسوأ ما كتب عنهم خلال عقود ماضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled Anwer

ليست مثقفة

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي احمد

الغيث اوله قطرة

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يا وزير الثقافه - كرباجك على الثقافه المصريه سنلف به رقبتك انت وعشيرتك

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامى

رشا

عدد الردود 0

بواسطة:

القبلاوي

أي ثقافة كبيرة على الوزيييييييييييييير؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

saati

الثقافة كبيرة عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

المثقفين لم يواجهوا الاخوان المثقفين اختبئوا داخل الوزاره والبلطجيه قاموا بالواجب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قديمه

عدد الردود 0

بواسطة:

abdu tolba

الكتابه وابداء الاراء كبيره عليكى

انتى مين اصلا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبدالناصر

من هم المثقفين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة