أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

الجبلاية.. بين اتهامات السمسار.. واللى طالع نازل منشار

الأربعاء، 17 أبريل 2013 06:01 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما لكوم يا ولاد الجبلاية.. إيه الى حصل لكم.. زى ما يكون عين وصابتكم يا عينى!
بقى يا جماعة على طول داخلين طالعين.. خارجين تقطيع فى بعض.. طب سيبوا فرصة لأى حد غيركم يقطعكم.. ولا دى سياسة.. قطع نفسك.. قبل ما حد يقطعك؟!
كل اجتماع لاتحاد الكرة يخرج بعده الأعضاء.. ونائب الرئيس، وهات يا تقطيع.. وكأن كل واحد فيهم فى اتحاد تانى!
ما بين السمسرة والعياذ بالله. أو فرض النفوذ، أو البحث عن دور.. تاهت حاجات كتير كنا ننتظر أن يحاول على الأقل مجلس إدارة الجبلاية أن يجد لها ولو نصف حل!
كل الأصدقاء الأعزاء.. خاصة أنهم من أكثر من جيل، يعنى كان ممكن نحط فكرة على فكرة.. تطلع الكورة أحسن بكرة!
كنت أنتظر قرارات بتحسين الملاعب.. طبعاً مجرد قرارات علشان ماحدش يقول الميزانية منيلة يا دمنهورى.. عارفين إنها خزانة الدولة.. أو الهيئات صاحبة الملاعب.. ولكن؟!
على الأقل كان لازماً أن تشكل لجنة ملاعب تصور الخرابات التى نلعب فيها كرة القدم، وتقدم هذه الصور للإعلام، وللجهات المسؤولة طبعاً للتحسين!
كنت أتمنى أن يدرس الاتحاد كيفية تمويل مشروع الهدف.. خاصة بعد محاولات أبوريدة الجادة فى سحب مساعدات مالية من الـ«فيفا»، لإعادة صياغة المشروع.. حتى يصبح كما أشرنا فى «اليوم السابع» أكثر من مرة، مركزاً للمنتخبات، تديره شركة فنادق عالمية.. والمكان والجو يسمحان بأن يصبح مركزاً كروياً على أعلى مستوى ويوفر ملايين تصرف على الحياة الفندقية!
كنت أتمنى أن ندرس وضع الأندية.. ونخرج بتصميم جديد، لا يسمح لمن يديرون الأندية بالوكالة.. وهى ليست من حر مالهم، بأن يعرضوا بيع الدورى بمليارات، ليس لأن المليار وغيره كثير على الدورى، ولا حتى لأن هذه الأموال خسارة فى الأندية، لكن لأن هذه الأموال مع موجات الفساد الحاكمة للأندية، أو أغلبها، أو بعضها، علشان ماحدش يزعل، ستكون خسارة لنا جميعاً.. ففيم ستصرف؟.. وأين من يصرف بحكمة؟ وأين الرقابة؟.. كلها أسئلة منتهى الخطورة، تحتاج إجاباتها لخلق جهاز مباحث أمن الكورة.. ونيابة أموال كروية عامة!.. أى والله العظيم تلاتة!
لكن لم يحدث إلا خناقات على تسوئ شكل بعضهم البعض.. فهذا سمسار.. والثانى فشار.. والثالث طالع نازل منشار.. والرابع لا يريد للعبة الازدهار.. وكأن المتابع «....» ؟؟!
يا جماعة الجبلاية.. يبدو أنكم تحتاجون لفترة سماح.. اللى هى غير سماح والليالى الملاح، حتى يتسنى لكم أن تحاولوا، وسيذكرها لكم التاريخ- إن حدث- تعديل مسار كرة القدم المصرية!
حكاية التعديل.. والتمويل.. لا تحتاج بكاء ولا عويلا.. لكنها تحتاج فقط إلى جهد وتنفيذ لكل ما يمكن أن يوصف بتحديث البنية التحتية للعبة، وعقد أكثر من لجنة حقيقية حتى توضع تقارير أصلية، يمكن الاعتماد عليها.. ويصبح وجودكم مفيدا.. ولا فرق بين جمال ولا فريد وربنا يوفق المتناوى.. ولطيف.. ومجاهد وصديقه سيف.. بس حاولوا.. فيها حاجة دى؟!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة