سعيد الشحات

عذبوا واسحلوا واشربوا

الأحد، 03 فبراير 2013 06:56 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تغمض عينيك، ولا تغلق تفكيرك، ولا تعط لعقلك إجازة وأنت تتابع مشهد السحل الذى تعرض له مواطن أمام قصر الاتحادية مساء الجمعة، تأمل كل هذا التجرد من الإنسانية الذى مارسته أجهزة الأمن ضد هذا المواطن، تأملها وهى تجره على الأرض مجرداً من ملابسه، ويلقى الضرب المبرح دون أى وازع من ضمير، تأمل السيارة التى كانت بمثابة غرفة تعذيب، يشرف عليها رجال الأمن.
تأمل الصورة بكل قسوتها، وعد قليلاً إلى أيام مضت، لتعرف أنها لم تبدأ أمس الأول، ولكنها بدأت من اليوم الذى خرجت فيه جحافل من جيش الإخوان، لتواجه المعتصمين العزل أمام قصر الاتحادية، بعد الإعلان الدستورى الاستبدادى الذى أعلنه الرئيس مرسى.
تأمل صورة السحل أمس الأول، وتذكر أن عشرات الصور الأخرى الشبيهة حدثت قبل أسابيع أمام الاتحادية، حدثت مع مواطن مسيحى اسمه مينا فيليب الذى شبع ضرباً وكان عارياً، وبلغت قسوة الاعتداء عليه درجة أنه لم يتذكر اسمه حين سألوه عنه، وتذكر صورة هذا «الطويل» الملتحى الذى كان مرتديا بلوفر أحمر وهو يتعرض للمناضلة المحترمة شاهندة مقلد، ليسد فمها حتى لا تطلق هتافها.
تأمل صورة السحل أمس الأول، وتذكر فيديو مواطن بسيط اسمه «على خير عبدالمحسن»، كانت الدماء تسيل على وجهه لتعرضه لضرب مبرح، بينما يقوم شخص ملتح يرتدى بدلة ورابطة عنق ويقول له: «اعترف، قول مين اللى قبضك»، فيرد الرجل المسكين: «والله أنا ما أعرف حد، أنا باشتغل فى برج أحمس واسألوا الدكتور وجيه»، ثم ينتهى مشهد الفيديو بإشارة من «الجلاد» الذى يقوم بدور رجل الشرطة فى أسوأ صوره: «خدوه».
تأمل صورة السحل أول أمس، وتذكر الفيديو الذى ظهر فيه السفير السابق يحيى نجم والدماء تسيل على وجهه نتيجة الاعتداء الوحشى عليه.
تأمل صورة السحل، وتذكر عدد الشهداء الذين سقطوا أمام الاتحادية قبل أسابيع ومن بينهم الشهيد الحسينى أبوضيف، وتذكر مئات المصابين معهم، واسأل: «من المسؤول عن إطلاق هذه الجحافل ليقوموا بدور الجلاد والقاضى؟.
إذا كنت من صف الرئيس وجماعته، فإجابتك جاهزة فى قول واحد هو «المعارضة مسؤولة»، بالضبط كما كان يردد نظام مبارك، أما إذا كنت تبحث عن عدالة حقيقية تليق بثورة حقيقية، فلا تتردد فى تحميل الرئيس وجماعته المسؤولية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد متولـى

كل دى أفعـال مسـتنكرة . . ولكـن

عدد الردود 0

بواسطة:

ميمو

إفتكاسة حمادة صابر .... المزنوق يخلع هدومه على طريقة الملوانى بمدرسة المشاغبين !

عدد الردود 0

بواسطة:

موسى كابيرو

لغة الملوتوف وحرق القصر والمسجد ... متى تنتقدها ... ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

same7 سمير

بعد مكالمه البنت مع ابوها المسحول واللى اتعرى واعتدى عليه مرتين الاولى بغير ارادته والثاني

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر حبيب

كبسولات***الشحات أن تحدث***

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

البرىء وكشف المستور ... هذا إرث الزعيم الخالد أبو خالد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الابشيهي

حرق الوطن مسالة فيها نظر وسحل مواطن مسالة لا تغتفر

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامة

الى 5 - مرحبا باللواء أركان حرب( قائد مدفعية الكبسولات )

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف الله المسلول على مماليك مبارك والفلول

حتى يستقر الأمن - تطبيق حد الحرابة

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر حبيب

كبسولة**حتى لا ننسى***

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة