أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

المادة «12».. جرأة عبدالرؤوف.. وتوحيد قرارات الحكام

الإثنين، 18 فبراير 2013 01:56 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أنه أكد أن النقد حتى لو كان لاذعاً فإنه يفيد وينير الطريق إذا كان فى محله.. لكنه أوضح أن من حق من وجه له الانتقاد أن يدلى بدلوه..

تلك كانت عبارات بدأ بها الحكم الدولى ياسر عبدالرؤوف حواراً تليفونياً مع العبد لله كاتب هذه السطور رداً على «لطشة» جاء فيها أن هناك ضربة جزاء للأهلى لمست الكرة فيها يد هانى سعيد مدافع سموحة بصورة وصفتها فى المقال بأنها إهمال وأن هناك تعديلاً يوجب احتساب ضربة جزاء حتى مع كارت أصفر، أو بدون كارت!

الدولى ياسر عبدالرؤوف أرسل لى قانون العقوبات الكروى الصادر عن «فيفا».. موضحاً فيه أن المادة «12» تحديداً وهى ضمن 17 مادة تعطى الحق للحكم أن يحتسب ضربة جزاء ما دام الفعل داخل منطقة الجزاء.. جاء بالمادة «12» أن ضربة الجزاء يجب أن تحتسب على تعمد اللاعب لمس الكرة، ومع قانون العقوبات الكروى صور توضيحية تؤكد أن الألعاب التى تحتسب نتاج الصفة التشريحية بجسم اللاعب يجب أن تكون الحركة فيها تعمدا كأن يبعد اللاعب يده مسافة أكثر مما يحتاجها للجرى.

الحقيقة أن ياسر عبدالرؤوف كان رافضاً منطق أن أكتب ما دار بيننا، لكن الأمانة تقتضى أن أوضح أن هناك حالات تحتسب فى بطولات قارية وعالمية مجمعة، أو حتى فى الدوريات الأوروبية، فكان رده أنها حالات تتفق عليها لجان الحكام فى هذه البطولات، أو فى الاتحاد الأوروبى، حتى يتم توحيد القرارات.

قلت لحكمنا الدولى: أشكر جرأتك، ولكن لماذا لا يتم توحيد قرارات حكام مصر؟ فكان رده: هذا ليس شأنى.. وشكراً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كابتن ابو العيون

المصداقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة