انطلاق أشهر رالى دراجات فسبا بخارية فى مصر من مدينة الإسكندرية

الجمعة، 25 أكتوبر 2013 05:26 ص
انطلاق أشهر رالى دراجات فسبا بخارية فى مصر من مدينة الإسكندرية رالى دراجات فسبا بخارية فى مصر
كتب فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلاق أشهر رالى دراجات فسبا بخارية فى مصر من الإسكندرية خلال شهر نوفمبر القادم، سيشارك أكثر من 45 مشاركا من جميع أنحاء العالم فى الموسم الثالث من رالى تحدى عبور مصر.

وفى خلال رحلتهم عبر مصر، والتى تستمر 9 أيام، سيقود هؤلاء المشاركين على طرق متنوعة فى طبيعتها من جبلية إلى صحراوية إلى أسفلتية، وسيكتشفون العديد من المعالم الفريدة التى تتميز بها مصر عن أى بلد آخر فى العالم.

سيبدأ موسم 2013 لرالى تحدى عبور مصر يوم 8 نوفمبر، ويستمر لمدة 9 أيام متصلة، ويعتبر مسار الرالى هذا العام فريدا ومتميزا، حيث يبدأ من مدينة الإسكندرية الساحلية ويمر بعاصمة مصر مدينة القاهرة قبل أن يتجه إلى صحراء مصر الغربية، ليمر بواحات البحرية والفرافرة والداخلة والخارجة، ثم يتجه شرقا إلى مدينة الأقصر والغردقة والعين السخنة قبل أن ينتهى تحت سفح أهرامات الجيزة يوم 16 نوفمبر 2013 فى حفل ختامى كبير بحضور وكالت الأنباء المصرية والعالمية.

تحدى عبور مصر هو سلسلة من راليات دراجات الفسبا البخارية الصغيرة، والتى تتم عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة فى مصر، ويمثل الرالى مغامرة خلابة لمحبى ركوب الدراجات البخارية والسفر على حد سواء.

بدأ التحدى فى عام 2011 واستمر الموسم الأول تسعة أيام، وتم خلالها قطع 1700 كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة 15 من راكبى الدراجة البخارية من أربع دول مختلفة.

وفى موسم 2012 لتحدى عبور مصر قطع المشاركون مسافة 2400 كيلومتر، بدأت من عاصمة مصر - القاهرة - التى تحتوى ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، ومرورا بأجمل واحات الصحراء الغربية، قبل إنهاء رحلة التحدى الشاقة فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة فى العالم.

ويتضمن الموسم الجديد مشاركين من 12 دولة مختلفة منها: مصر، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وكندا، والمكسيك، والبرازيل، وسلطنة بروناى، ونيوزيلاند، ورومانيا، وجنوب أفريقيا، وأستراليا واليونان، ومتوقع وصول المشاركين إلى مصر فى أوائل نوفمبر الحالى للمشاركة فى فعاليات الرالى.

قال أحمد الزغبى المتحدث الرسمى لتحدى عبور مصر: "رالى تحدى عبور مصر هو مغامرة فريدة من نوعها، حيث يعتبر حلم العديد من الناس زيارة مصر فإذا أضفت إلى ذلك القيام بهذا على سكوتر فنكون أمام مزيج عجيب لا يقاوم من محبى المغامرة والرياضة فى العالم، ويهدف تحدى عبور مصر لجلب انتباه وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظ مصر بأمنها الذى طالما اشتهرت به".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة