بالفيديو والصور..أول مقرأة قرآن للأطفال والكبار طوال رمضان بـ"رسالة"

السبت، 28 يوليو 2012 03:29 م
بالفيديو والصور..أول مقرأة قرآن للأطفال والكبار طوال رمضان بـ"رسالة" جانب من المقرأة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الأولى من نوعها تطلق جمعية رسالة للأعمال الخيرية أول مقرأة للقرآن الكريم للأطفال والكبار طوال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال نشاط تحفيظ القرآن الذى تأسس مؤخراً بالجمعية.

وتقام المقرأة بشكل يومى قبل وبعد الإفطار للأطفال، كما يتم تنظيم مقرأة مماثلة للكبار من المتطوعين المنضمين للعمل بالجمعية طول شهر رمضان، فى محاولة لختم القرآن الكريم معهم.

هبة عبد ربه، مسئولة نشاط تحفيظ القرآن بجمعية رسالة للأعمال الخيرية فرع فيصل، أوضحت، لليوم السابع، أن نشاط المقرأة نشاط جديد خلال شهر رمضان المبارك، وهو عبارة عن حلقة من 8 أشخاص ومعهم معلم أو معلمة سواء للرجال أو النساء.

وأوضحت أن المقرأة أيضاً تتضمن تحفيظ القرآن للأطفال، كما ستختم القرآن مع المتطوعين، حيث يقام نشاط المقرأة فى معظم فروع جمعية رسالة (الدقى، فيصل، مدينة نصر، مصر الجديدة، حلوان).

وأشارت إلى أن مواعيد المقرأة من 10 صباحاً إلى 6 مساء بفرع مدينة نصر، ومن 12 لـ2 ظهراً بفرع المهندسين، ومن 2 إلى 4 عصراً بحلوان، ومن 12 إلى 2 ظهراً بفرع فيصل، ومن 4 إلى 5 بأكتوبر ومصر الجديدة، وتختلف المواعيد ما بين فترات للفتيات وفترات للشباب وفترات للأطفال بحسب نظام عمل كل فرع.

وأوضحت أن نشاط المقرأة بدأ للمرة الأولى، حتى يستطيع المتطوعون ختم القرآن جنباً إلى جنب مع العمل التطوعى، حتى لا تضيع عليهم فرصة الذكر وقراءة القرآن فى شهر رمضان.

يذكر أن نشاط تحفيظ القرآن تأسس مؤخراً بجمعية رسالة ويقدم حلقات تحفيظ القرآن الكريم لمختلف الأعمار، ودورات لتعلم أحكام التجويد، كما يقدم النشاط فى بعض الفروع: علوم شرعية / ندوات دينية / محاضرات لتفسير القرآن الكريم، وذلك من خلال نخبة من المعلمين والمعلمات المتطوعين.














































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة