الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تجدد مزاعمها بوصول خبراء من الثورى الإيرانى لمصر عبر السودان.. السفير الإسرائيلى السابق يعزى أقباط مصر فى البابا شنودة.. وإسرائيل توقع صفقة مع ألمانيا لشراء غواصة نووية

الثلاثاء، 20 مارس 2012 - 01:36 م

كتب محمود محيى


الإذاعة العامة الإسرائيلية
السفير الإسرائيلى السابق يعزى البابا شنودة ويصفه بأشد المعارضين للتطبيع مع إسرائيل
قدم السفير الإسرائيلى السابق لدى مصر يتسحاق لفانون تعازيه إلى الشعب المصرى بوفاة الأنبا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، ليكون بذلك أول مسئول إسرائيلى يقدم العزاء فى وفاته.

وأضاف ليفانون خلال مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم، الثلاثاء، أنه بالرغم من ذلك فقد كان الفقيد من أشد المعارضين للتطبيع مع إسرائيل، موضحا بأنه يهدد الأقباط الذين ينوون زيارة القدس بمقاطعتهم دينياً.

وقال ليفانون إن التعاون بين القاهرة وتل أبيب يبعث على الارتياح، مضيفا بأن ضمان الهدوء فى شبه جزيرة سيناء يصب فى مصلحة البلدين، على حد قوله.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه سيشيع جثمان البابا شنودة اليوم إلى مثواه الأخير فى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون غرب القاهرة.

واشنطن تتوسط بين لبنان وإسرائيل لحل أزمة الحدود البحرية
كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الولايات المتحدة تعمل على وساطة بين لبنان وإسرائيل بشأن الخلاف القائم بين الجانبين على الحدود البحرية، خاصة بعد اكتشاف آبار ضخمة للغاز الطبيعى فى البحر المتوسط.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن فريدريك هوف المبعوث الأمريكى الخاص قد اجتمع مساء أمس، الاثنين، فى بيروت مع رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى بحضور عدد من كبار الضباط فى الجيش اللبنانى والذين بدورهم طالبوا هوف بالضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل تفادى سيطرة الأخيرة على المياه الإقليمية اللبنانية والموارد الموجودة بها.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن هوف قد التقى الرئيس اللبنانى نبيه برى فى وقت متأخر من ليلة أمس والذى أبلغ الجانب الأمريكى إصرار لبنان على عدم المساس بحدوده البحرية قائلاً "إننا لا نطلب من الإسرائيليين كوب ماء إضافى ولن نقبل أن نعطيهم كوباً واحداً إضافياً، مؤكداً على حق بلاده فى الدفاع عن الحدود البحرية لها".

وأثار برى مع هوف مسألة الانتهاكات الجوية الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، مشيرا إلى أن الطائرات الإسرائيلية حلقت على ارتفاع منخفض فوق بلدات الجنوب خلال الأيام الماضية، ويجب العمل لوقف ذلك فوراً.


صحيفة يديعوت أحرونوت
الدفاع الإسرائيلية تكشف اليوم عن الطائرة بدون طيار "إيتان" الأكثر تطورا فى العالم بمؤتمر "AUVS" فى تل أبيب
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه من المقرر أن تقيم وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء اليوم، الثلاثاء، مؤتمر "AUVS" فى مدينة تل أبيب والتى من المتوقع أن تعرض عددا كبيرا من القوارب والسيارات والدبابات غير المأهولة والريبوتات إضافة إلى ذلك طائرة بدون طيار الأكثر تطورا فى العالم والتى يتم التحكم بها عن بعد.

وأضافت يديعوت أن إدارة الأبحاث فى الجيش وصفت المؤتمر بميدان الحرب المستقبلية والتى ستعرض الوزارة من خلاله لأول مرة وسائل قتالية والبنية التكنولوجية داخل الوزارة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مسئولين كبار فى وزارة الدفاع ستشارك فى مؤتمر تل أبيب إضافة إلى مسئولين فى وكالة "ناسا الفضائية" كما سيشارك المؤتمر عدد من المسئولين فى الجيشين الأمريكى والبريطانى فضلاً عن مشاركة ممثلين عن البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن من أكثر الأمور التى ستثير انطباع الحاضرين هى الطائرات بدون طيار والموجودة بحوزة سلاح الجو الإسرائيلى والمعروفة باسم "إيتان".

وأوضحت يديعوت أن الطائرة "إيتان" بحسب منشورات أجنبية تستطيع الوصول لإيران بعكس الطائرة بدون طيار "روخيب شماميم" ذات الحجم الصغير والمعدة لاستعمال قادة الكتائب والتى شاركت فى تغطية معلومات استخباراتية فى قطاع غزة خلال عملية "الرصاص المصبوب".

باراك: المواجهة العسكرية مع إيران حال امتلاكها الـ"نووى" ستكون الأكثر دموية فى تاريخ العالم
جدد وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك من قلقه البالغ من امتلاك إيران أسلحة نووية، مشيراً إلى أن المواجهة مع إيران فى حال حصولها على أسلحة نووية، ستكون أكثر دموية فى تاريخ العالم والأصعب من أى وقت مضى.

وأضاف باراك خلال جلسة نقاش للجنة الخارجية والأمن فى الكنيست الإسرائيلى مساء أمس، الاثنين "إن حلفاء إسرائيل فى العالم بمن فيهم الولايات المتحدة يؤيدون هذا الموقف‏، ولكنهم يدركون أيضا أن إسرائيل تنظر بكل تأكيد إلى التهديد الإيرانى بشكل آخر".

وأشار باراك خلال كلمته أمام الكنيست التى نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلى أن إسرائيل هى المسئولة الوحيدة عن تبنى القرارات الخاصة بمستقبلها ومصيرها، لافتاً إلى أن تل أبيب تفضل عدم ضرب إيران بدون موافقة واشنطن.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى قائلاً: "إن العلاقات الأمنية والتعاون الإستراتيجى مع الولايات المتحدة، تتم فى الوقت الحالى على مستوى عال جداً، بصورة لم نشهدها قط منذ بداية العلاقة بين الدولتين" على حد قوله.

يديعوت: ليفنى تعتمد على أصوات الشواذ جنسياً قبل انتخابات كاديما
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه فى ظل الاستعدادات للانتخابات الداخلية فى حزب "كاديما" المعارض نهاية الشهر الحالى، وصلت مساء أمس رئيسة الحزب تسيفى ليفنى إلى منتدى "فاب أفيتا" فى تل أبيب من أجل محادثات ودية ومهمة مع الشواذ جنسيا.

وأضافت يديعوت أنه خلال ذلك تحدثت ليفنى عن اختيارها الذهاب للمعارضة بدل المشاركة فى حكومة نتانياهو، وعن الأعوام الثلاثة منذ إنشاء الحكومة، وعن رؤيتها للمستقبل وعلاقاتها بجمهور الشواذ جنسيا.

وأوضحت ليفنى أنها جندت نفسها خلال الأعوام الماضية لمهمة الحديث باسم جمهور الشواذ جنسيا، وطالبت على المستوى السياسى بعمل تغييرات فى القوانين تسمح لهم العيش كمواطنين فخورين ومتساويين فى الحقوق بكل معنى الكلمة فى إسرائيل، على حد تعبيرها.

وأضافت ليفنى "أن حق الحب لا تمنحه الدولة وهو حق لكل إنسان، ولكن حق العيش فى أزواج وتلقى الحقوق يجب على الدولة أن تمنحه للشواذ جنسيا".

وأشارت يديعوت إلى أن اللقاء حضره أعضاء آخرون من حزب كاديما منهم عضو الكنيست نيتسان هوربتش، وأعضاء من حزب "ميرتس" اليسارى.


صحيفة معاريف
واشنطن: أى هجوم إسرائيلى على إيران سيؤدى إلى مقتل مئات الأمريكيين وزعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزارة الدفاع الأمريكية أجرت خلال الشهر الجارى لعبة حرب افتراضية سرية أعدت من أجل التعرف على قدرة الجيش الأمريكى على الرد فى حال هجوم إسرائيلى على إيران، والتى ستشعل حرب إقليمية تنجر إليها الولايات المتحدة وتتسبب بمقتل مئات الأمريكيين.

وحسب مسئولين أمريكيين رفيعى المستوى فإن نتائج هذه اللعبة ليست هى الوحيدة الممكنة فى حالة وقوع حرب حقيقية، ولكنها أيقظت خشية فى أوساط صناعة القرار الرفيعين فى واشنطن، لأنه لا يمكن منع تدخل أمريكى فى حالة تصعيد المواجهة مع إيران.

وأشارت معاريف إلى أن هذه التقديرات قد تدعم موقف الأطراف الأمريكية فى البيت الأبيض وأجهزة المخابرات الأمريكية، التى تحذر من أن هجوما إسرائيليا ضد إيران سيعرض الولايات المتحدة للخطر.

وتثير نتائج هذه التدريبات القلق بشكل خاص عند الجنرال الأمريكى جيمس ماتيس، قائد القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط والخليج وجنوب غرب آسيا.

ونقلت معاريف عن مصادر أمريكية إنه سيكون لهجوم إسرائيلى على إيران نتائج خطيرة على المنطقة والقوات الأمريكية المنتشرة فيها.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن التدريبات الأمريكية استمرت لأسبوعين واعتمدت على مبدأ يقول إن الولايات المتحدة ستجد نفسها متورطة فى الحرب بعد أن تضرب صواريخ إيرانية إحدى السفن الأمريكية فى الخليج العربى، وستؤدى لمقتل 200 أمريكى.

وقالت معاريف إن نتائج "لعبة الحرب" تفيد بأن الضربة الإسرائيلية قد تعيق المشروع الإيرانى لمدة سنة بينما سيكون أثر ضربة أمريكية مضاعفة بفعل حجم الترسانة الأمريكية، فى حال اتخذ الرئيس الأمريكى باراك أوباما قرارا برد فعل واسع النطاق.

نتانياهو يصف زيارة الأشقر لمجلس حقوق الإنسان الدولى باليوم الأسود
هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو مساء أمس الاثنين، بشدة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وذلك فى أعقاب دعوته لرئيس كتلة حماس البرلمانية فى المجلس التشريعى إسماعيل الأشقر، لإلقاء كلمة حول سياسة الاحتلال الإسرائيلى فى اختطاف النواب الفلسطينيين.

ووصف نتانياهو دعوة المجلس للأشقر بأنها "دليل آخر على ابتعاد عن الواقع"، مشيراً إلى أن المجلس قد فقد صوابه وضل طريقه عبر دعوة نائب برلمانى ينتمى إلى حركة حماس التى وصفها فى حديثة بأنها "حركة إرهابية تدعوا إلى قتل الأبرياء"، معتبراً أن زيارة الأشقر تعتبر "يوماً أسود للحقوق الإنسان" على حد زعمه.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى موشية يعلون قوله: "إن هذا المجلس يحطم اليوم، الأرقام القياسية للنفاق والازدراء، والتى كان قد سجلها بنفسه فى الماضى".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قدمت احتجاجاً للأمم المتحدة عبر سفيرها فى الولايات المتحدة أهارون ليشنويار، على زيارة النائب الأشقر، داعية الأمم المتحدة إلى رفض استقباله.

الجدير بالذكر أن النائب الأشقر كان قد طالب خلال خطابة بمجلس حقوق الإنسان فى جنيف بضرورة إرسال لجنة تقصى حقائق أممية للإطلاع على حقيقة أوضاع النواب المختطفين داخل السجون الإسرائيلية.

ودعا الأشقر مجلس حقوق الإنسان بضرورة رفع توصية لمجلس الأمن لإلزام الحكومة الإسرائيلية باحترام مبادئ حقوق الإنسان، والإفراج الفورى عن رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى، وكافة النواب المختطفين، بالإضافة إلى إلغاء قرار الإبعاد الجائر.

وأكد النائب الأشقر خلال كلمته على ضرورة إعادة النظر فى عضوية إسرائيل فى المنظمات العالمية المدافعة عن حقوق الإنسان، وخصوصا منظمة الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها، فى ظل استمرار الجرائم بحق النواب وربط ذلك باحترام الديمقراطية وإرادة الشعب الفلسطينى فى اختيار ممثليه دون مساس أو ملاحقة.

وشدد الأشقر على ضرورة تجريم سياسية الاحتلال باختطاف نواب المجلس التشريعى الفلسطينى، وإبعاد نواب القدس لمدينة رام الله، وسرعة التحرك العاجل لوضع حد لهذا النهج الخطير الذى ينتهك الحصانة البرلمانية، موضحاً أن هذه الأزمة لا تعتبر فلسطينية فحسب وإنما تشكل أزمة برلمانية عالمية.

وأوضح الأشقر أن الاحتلال الإسرائيلى اختطف منذ فوز كتلة التغيير والإصلاح فى الانتخابات التشريعية نحو 50 نائبا ووزيرا وفى مقدمتهم رئيس المجلس التشريعى د.عزيز دويك، مضيفاً: "أن مجموع عدد النواب المختطفين حاليا فى سجون الاحتلال بلغ إلى 27 نائبا، منهم 24 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح، ونائبان عن كتلة فتح ونائب عن قائمة أبوعلى مصطفى".

حبس أب إسرائيلى اغتصب 5 من بناته على مدى 14عاماً.. وتقرير إسرائيلى يكشف: 60% من ضحايا الاعتداءات الجنسية بإسرائيل أطفال قاصرين
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن المحكمة المركزية فى مدينة حيفا حكمت بحبس رجل إسرائيلى يبلغ من العمر55 عاما 12 عاما كان قد اعتدى جنسيا على خمس من بناته على مدى 14عاماً بتهمة اغتصابهن.

وكانت قد أظهرت نتائج استطلاع أجرته مراكز المساعدة لضحايا الاعتداءات الجنسية لعام 2012 فى إسرائيل أن 60% من الشكاوى التى وصلت حول الاعتداءات الجنسية فى إسرائيل كانت من الأطفال تحت سن الثانية عشر من العمر.

وذكرت صحيفة"معاريف" الإسرائيلية أن ما يقارب الربع من مجموع الشكاوى كانت على خلفية اعتداءات جنسية داخل العائلة الواحدة، مشيرة إلى أن فى العام الواحد يتلقون مراكز المساعدة حوالى 40 ألف شكوى.

من جانبها أعلنت الشرطة الإسرائيلية الأسبوع الماضى أنها تمكنت فى حل لغز عملية اغتصاب متوحشة جرت فى مدينة "رحوبوت" قبل سبع سنوات، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على المشتبه به بعد أن سرق منزلا إسرائيليا فى المدينة.

مدير مكتب نتانياهو يدعو لإقامة خزانات لاستيعاب الغاز الطبيعى المكتشف حديثاً بالمتوسط

طالب هارئيل لوكر مدير مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بتحفيز السلطات المحلية التى تسعى إسرائيل لإقامة منشآت لاستيعاب الغاز الطبيعى المكتشف حديثا فى البحر المتوسط من أجل التغلب على معارضة الإسرائيليين.

ونقلت صحيفة معاريف عن لوكر قوله أثناء مشاركته فى المؤتمر الوطنى للطاقة الذى يعقده المعهد الإسرائيلى للطاقة والبيئة "إن أى موقع لإنشاء منشأة سيواجه معارضة محلية شديدة"، مضيفاً "المشكلة هى ليست فقط فى المنظمات الخضراء المحافظة للبيئة أو وزارة حماية البيئة بل المشكلة تكمن فى أن السكان لا يريدون منشآت كهذه وأن جميع رؤساء السلطات يحاولون دفع المنشآت عن أرضهم".

وأضافت الصحيفة العبرية أنه وفقاً لتصريحات لوكر فإنه فى نهاية المطاف يجب تحفيز السلطات المحلية بحوافز خاصة تعمل على ترغيبهم فى الموافقة على إنشاء تلك المنشآت وإلا سوف تبقى الاعتراضات مستمرة، منتقداً تأخير إقامة منشآت لاستيعاب الغاز المستقبلية أمام شواطئ إسرائيل والتى لم يتم إنشاؤها حتى اللحظة.

نتانياهو يسعى بتمسك حزبه باللجنة الاقتصادية فى الكنيست
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يسعى لإبقاء رئاسة اللجنة الاقتصادية فى الكنيست فى أيدى حزب الليكود خلافاً لما اتفق عليه مع الأحزاب والذى من المفترض أن تعطى لحزب كاديما مع بداية الدورة الصيفية للكنيست فى شهر مايو المقبل.

وذكرت الصحيفة العبرية أن نتانياهو يرى أن اللجنة الاقتصادية أداة مهمة فى السيطرة على الاقتصاد العام فى إسرائيل، إضافة إلى الإصلاحات المستقبلية وسوق الاتصالات، مشيرة إلى أن نتانياهو يخشى من إعادة الاحتجاجات الاجتماعية فى الصيف والذى سيستغلها حزب كاديما فى حال سيطرته على اللجنة الاقتصادية ضد الحكومة.

وبحسب الاتفاق بين حزبى الليكود وكاديما المعارض الذى أجرى بعد الانتخابات الأخيرة والذى يعطى حزب كاديما رئاسة لجنة الخارجية والأمن.

وأشارت معاريف إلى أنه فى حال فوز تسيبى ليفنى فى رئاسة حزبها فإنها ستعمل على تصليح أخطائها الأمر الذى سيجعلها تطلب رئاسة اللجنة الاقتصادية التى تنازلت عنه سابقاً، كما أن شاؤول موفاز سيحتاج إلى المطالبة باللجنة الاقتصادية فى حال فوزه برئاسة حزب كاديما لأنه بذلك سيتخلى عن رئاسة لجنة الأمن والخارجية.

الجدير بالذكر أن رئيس الحكومة أوضح فى العديد من الجلسات المغلقة أنه إذا لم ينجح فى إبقاء اللجنة الاقتصادية فى امتلاك حزبه فإنه سيعمل على تعيين أحد الوزراء لذلك المنصب.

معاريف: العقوبات الأمريكية على إيران رفعت أسعار البنزين فى إسرائيل
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه بسبب القرار الأمريكى بتشديد العقوبات على إيران عبر فصل البنوك الإيرانية من الشبكة المالية العالمية ارتفع عالمياً أسعار الوقود إلى2%، وفى أعقاب ذلك تم رفع أسعار البنزين فى إسرائيل من نوع اوكتان 95 بحدود تسعة اجورات فى نهاية الشهر الجارى ليصل سعره إلى 8.4 شيكل للتر الواحد.

وأضافت معاريف أن موجة العقوبات وأخرها فصل إيران مالياً عن العالم بدأت تضرب الاقتصاد العالمى، حيث ارتفع سعر برميل النفط إلى 2% نهاية الأسبوع الماضى فى ظل وجود مخاوف فى الأسواق العالمية من توقف تصدير إيران للنفط وتوتر الوضع الأمنى فى منطقة الخليج.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه بحسب التقديرات فإن الإيرانيين سيعملون على استيراد طلبات وتخزين بضائع وبالأخص المواد الغذائية قبل بدء سريان العقوبات فعلياً، ومن المتوقع أن يؤثر ارتفاع النفط فى العالم على إسرائيل نهاية هذا الشهر، حيث سيطرأ ارتفاع آخر على سعر المحروقات النفطية.

وسيقرر حجم الارتفاع الحقيقى فى إسرائيل حسب أسعار النفط العالمية فى الأسبوع القادم، ولكن بناء على توقعات نهاية الأسبوع الماضى فإن سعر البنزين سيرتفع بحدود تسعة اجورات للتر الواحد من نوع اوكتان 95.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية أن أسعار النفط بقيت لنهاية الشهر بدون تغيير عند ذلك سيتجاوز سعر لتر البنزين من نوع اوكتان 95 الثمانية شواكل حيث سيصل سعر اللتر اليوم 7.95 شيكل للخدمة الذاتية.

وفى أعقاب ذلك قرر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو التدخل لخفض السعر بعشرة اجورات للتر، حيث إن التخفيض سيكون سارى المفعول فقط لشهرين، وإذا استمرت أكثر من ذلك فإن وزارة المالية ستضطر للبحث عن مصادر تزويد أخرى لتعويض النقص فى الميزانية والذى سيبلغ 450 مليون شيكل.

وفى السياق نفسه، أوقف تجار العملة فى دول الخليج أمس الأول التجارة بالريال الإيرانى، كما رفض تجار كثير فى الدول المجاورة لإيران عقد صفقات بالعملة الإيرانية بسبب هبوط سعره لأكثر من عشرة فى المائة وذلك كنتيجة لقرار شبكة "سويفت" القاضى بإنهاء علاقاتها مع شبكة بنوك إيران ووقف تعاملاتها مع كافة البنوك الإيرانية.

وحسب معاريف فإنه فى الأشهر الأخيرة وجد التجار الإيرانيون طرقا لتجاوز العقوبات التى فرضها الأمريكان على العلاقات مع البنوك الإيرانية حيث عملوا مع تجار العملة فى دبى وأماكن أخرى فى دول الخليج ولكن منذ تشديد العقوبات رفض عدد كبير من تجار العملة التعامل بصفقات بالريال الإيرانى فى البورصة الإماراتية، وقالوا إن العملة الإيرانية أصبحت تشكل خطرا على الصفقات ولذلك شركات كثيرة فى البورصة أوقفت الصفقات بالريال بسبب الأخطار الكبيرة المتصلة بها.


صحيفة هاآرتس
إسرائيل توقع صفقة مع ألمانيا لشراء غواصة نووية سادسة
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود بارك سيوقع مع نظيره الألمانى توماس داميزير يوم الأربعاء المقبل على صفقة عسكرية، لتزويد سلاح البحرية الإسرائيلى بغواصة ألمانية سادسة من نوع "دولفين" القادرة على حمل رؤوس نووية.

وأشارت هاآرتس إلى أن الحكومة الألمانية وافقت على دفع ثلث تكلفتها والبالغ نحو 135 مليون يورو، وذلك بعد مفاوضات استمرت لحوالى شهرين، بعد رفض الحكومة الألمانية تمويل الغواصة، فى أعقاب تجميد الحكومة الإسرائيلية أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، بسبب توجهها للأمم المتحدة وطلبها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر إسرائيلى رفيع المستوى قوله إن: "باراك سيسافر اليوم إلى العاصمة الألمانية برلين، حيث من المقرر أن يجرى سلسلة لقاءات مع كل من وزير الدفاع الألمانى ووزير الخارجية جيدو فيسترفيله، ومستشار الأمن القومى كريستوف هوييسجن وعدد من الدبلوماسيين الإسرائيليين والألمان، ومن المتوقع أن يوقع الجانبان على هذه الصفقة يوم الأربعاء القادم".

الجدير بالذكر أن الغواصة الألمانية من نوع "دولفين" قادرة على الغوص لمسافات عميقة تحت الماء، والإبحار لمسافات طويلة جدا تصل إلى نحو 4500 ميل بحرى، وبسرعة تصل 20 عقدة، وهى مؤهلة لحمل رؤوس حربية نووية.

إسرائيل تزعم: خبراء من الثورى الإيرانى وصلوا مصر عبر السودان لتشكيل خلايا إرهابية فى سيناء.. ويحاولون بناء بنية تحتية فى كافة أنحاء مصر

جددت تل أبيب مزاعمها بأن خبراء عسكريين من الحرث الثورى الإيرانى وصلوا إلى مصر عبر الحدود المصرية – السودانية ويساعدون فى تشكيل شبكة معادية لإسرائيل داخل شبه جزيرة سيناء.

وزعم مصدر أمنى إسرائيلى رفيع المستوى خلال حديثه مع صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن هؤلاء الخبراء وصلوا إلى مصر قادمين من السودان ومن هناك انتقلوا إلى شبه جزيرة سيناء، معتبراً أنه يمكن رصد علامات مميزة لبناء هذه الخلايا من قِبل إيران.

وقال المسئول الإسرائيلى إن هناك ثلاث مجموعات مختلفة تنشط فى شبه جزيرة سيناء لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل أولها مجموعة من السكان البدو، تبنى أفرادها أيديولوجية وأفكار جهادية، والثانية هى جهات تقف وراءها إيران وهى تحاول تجنيد وبناء بنية تحتية ليس فقط فى سيناء وإنما أيضا فى كافة أنحاء مصر، أما المجموعة الثالثة فهى مجموعات فلسطينية مسلحة.

وادعى المصدر الأمنى الإسرائيلى، أن إيران تدفع وتوجه الجهات الفلسطينية لتنفيذ عمليات، كما حاولت تشجيع حركة حماس على القيام بعمليات عسكرية ضد إسرائيل، لافتا إلى أن مجمل المنظمات الفلسطينية تستخدم سيناء كأرض مريحة للعمل.

وأضاف المصدر العسكرى الإسرائيلى الذى لم تكشف هاآرتس عن اسمه أن إيران تمارس ضغوطاً كبيرة على لجان المقاومة الشعبية والجهاد الإسلامي، كى يواصلوا العمل ضد إسرائيل على الصعيد العسكرى.

وزعم المسئول الإسرائيلى: "إن جزءا من الصواريخ التى أطلقت من القطاع تم إنتاجها تحت إشراف إيران، وأن والجهاد الإسلامى واصل إطلاق الصواريخ بعد بدء سريان وقف إطلاق النار فى الأسبوع الماضى".

واستطرد المصدر الأمنى الإسرائيلى مزاعمه قائلا: "إنه على الرغم من أن إسرائيل استجابت لكافة التوجهات المصرية بعد الثورة، بالسماح لمصر لتكثيف تواجد قواتها داخل سيناء، إلا أن مصر لم تقم بحملة جادة فى شبه الجزيرة"، على حد قوله.

وقالت هاآرتس تعقيبا على تصريحات المصدر الإسرائيلى إن ليبيا تحولت بعد سقوط الزعيم الليبى معمر القذافى إلى مخزن كبير للسلاح والوسائل القتالية التى تهرب إلى مصر ومنها إلى غزة.

تقرير بالأمم المتحدة يدين استيلاء اليهود على ينابيع مياه الفلسطينيين بالضفة
كشف تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "اوتشا" مساء أمس الاثنين، عن تزايد فى نسب استيلاء المستوطنين اليهود على ينابيع المياه الفلسطينية فى الضفة الغربية، مؤكداً أن سياسة الاستيلاء تتنافى مع القوانين الدولية، ومعتبراً إياها استمرار فى سياسة التوسع الاستيطانى فى مناطق الضفة.

وأشار التقرير الذى نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إلى أنه يوجد حاليًا 56 نبعاً فى الضفة الغربية بالقرب من المستوطنات الإسرائيلية، منها 30 نبعاً تم الاستيلاء عليه بالكامل وتم منع الفلسطينيين من دخولها، بينما بقيت حوالى 26 منبعاً عرضة لخطر استيلاء المستوطنين عليها، نتيجة ما يقومون به من جولات منتظمة وأعمال الدورية فى المنطقة.

وأوضح التقرير أن المستوطنين الإسرائيليين يمارسون سياسة الترويع والتهديد بحق المواطنين الفلسطينيين لمنعهم من الوصول إلى مناطق الينابيع التى يتم الاستيلاء عليها، مشيرة إلى أن المستوطنين يسارعون فى أعقاب الاستيلاء على الينابيع المائية لتحويلها إلى مناطق جذب سياحية بهدف تدعيم البنية التحتية السياحية للمستوطنات، وتشكيل مصدر دخل لهم.

وبحسب التقرير فإن المستوطنين يبدأون بتحويل مناطق الينابيع إلى مناطق سياحية عبر بناء البرك ومناطق التنزه، ووضع طاولات، وحتى تغيير أسمائها من أسماء عربية إلى أسماء عبرية، لافتاً إلى أن "هذه الأعمال تجرى من دون تصاريح بناء".

وحذر التقرير من استمرار سياسة المستوطنين الإسرائيليين فى هذه السياسية الأمر الذى قد يهدد سبل عيش الفلسطينيين وأمنهم، وقد يضطر بعض المزارعين الفلسطينيين إلى ترك زراعة الأرض، مما قد يسهم فى تدنى إنتاج الثروة النباتية والحيوانية بسبب نقص مناطق الرعى فى المناطق الفلسطينية.

ودعا مكتب الأمم المتحدة الحكومة الإسرائيلية إلى وقف بناء المستوطنات وتوسيعها على حسب الأراضى الفلسطينية، وإعادة ينابيع المياه إلى المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة إلى فتح تحقيقات فى حالات العنف والاعتداءات التى يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون بحق المواطنين الفلسطينيين.

ومن جانبها أدانت الحكومة الإسرائيلية على لسان المتحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية جاى انبار التقرير قائلاً:" إن التقرير يشوه الحقيقة ويحتوى على الكثير من الأخطاء، لا يوجد أى شىء يمنع الفلسطينيين من الدخول إلى الينابيع الطبيعية، ولم يحدث أى احتكاك أو عنف بين الفلسطينيين والمستوطنين هناك".

الجدير بالذكر أن حوالى 4 من الينابيع تقع فى المنطقة (ب)، وهى المنطقة التى تخضع للسيطرة المدنية الفلسطينية، بينما تقع بقية الينابيع فى منطقة (ج) الواقعة تحت السيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية.

تعليقات (5)

1

وفين مصر من الغواصات النوويه اللى العالم عنده منها واحنا محافظين

بواسطة: احمد ربيع

بتاريخ: الثلاثاء، 20 مارس 2012 02:35 م

ليييييييييييييييه احنا لا نملك الحه نوويه وهى حلال على اليهود وعلى العالم حرام علينا




فقوا بقا واشتغلوا لمصر شويه المظلومه والله لولا حمايه الله سبحانه وتعالى لينا لكنا انتهينا من زمان فقوا ولا تخافوا الا من الله عز وجل .

2

كبسولات عاشق مصر

بواسطة: عاشق مصر

بتاريخ: الثلاثاء، 20 مارس 2012 09:35 م

الى وزير الزراعة أبوس رجلك استقيل.

3

كبسولات عاشق مصر

بواسطة: عاشق مصر

بتاريخ: الثلاثاء، 20 مارس 2012 09:38 م

الى الدكتور الجنزورى أرجوك ارفد وزير الزراعة

4

كبسولات عاشق مصر

بواسطة: عاشق مصر

بتاريخ: الثلاثاء، 20 مارس 2012 09:44 م

مادمنا مش قادرين نوقف حالة الهياج المعمارى التى تمر بها معشوقتى مصر هذه الايام أقترح على المسئولين اتخاذهذا القرار :لوحصلت كارثة لا قدر الله مش هنعوض اللى ساكن فى عمارة مبنية بدون ترخيص .وده طبعا علشان مانقضيش بقية عمرنا ندفع فى تعويضات.

5

ال البيت

بواسطة: الشريف

بتاريخ: السبت، 14 أبريل 2012 11:01 ص

ياعم احنا كفايه علينا غوصات السياحه فى البحر الاحمر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع