بعد برج خليفة..

"شجرة السماء".. أعلى برج فى العالم بتوقيع اليابانيين

الجمعة، 02 مارس 2012 - 01:00 م

برج شجرة السماء

كتبت فاطمة خليل

بعد أن أصبح "برج خليفة"، الذى يشق سماء دبى بارتفاع 830 متراً، أطول برج فى العالم دخل برج "شجرة السماء" إلى المنافسة، بعد أن تمكنت اليابان مؤخراً من افتتاح البرج، الذى يعد أعلى برج غير سكنى فى العالم.

وذكرت شبكةCNN الأمريكية أن البرج، الذى يدعى "شجرة السماء"، رسمياً يعتبر أعلى برج فى العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 600 متر عن سطح الأرض، إلا أنه أقل بحوالى 200 متر عن أطول بناء صنعه البشر، والمتمثل فى "برج خليفة"، الذى يشق سماء دبى بارتفاع 830 متراً، إلا أنه يعد الأول من نوع الأبراج غير السكنية.

وبرج "شجرة السماء" الذى كلف بناؤه أكثر من 65 مليار ين (أكثر من 806 ملايين دولار) سيتم استخدامه بشكل أساسى للبث التلفزيونى والإذاعى، بالإضافة إلى احتوائه على حوض أسماك ضخم، ومعهد أكاديمى.

ويحتوى البرج على منصة مراقبة معدة للسياح على ارتفاعين، المنصة الأولى ترتفع 350 مترا، والمنصة الثانية بارتفاع 450 مترا، وتحتويان على عدد من المطاعم والمقاهى.

وجاء فى التقارير الرسمية لشركة المقاولات، التى قامت بعمليات البناء، أن البرج يتمتع ببناء قوى ومرن، حيث تم الاستعانة بآخر ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا المواد والهندسة المعمارية فى عملية البناء، الأمر الذى سيمكن البرج من تحمل هزة أرضية بقوة 8 درجات على مقياس ريختر.

وكانت اليابان سوف تقوم بافتتاح برج "شجرة السماء" منذ أكثر من شهرين، إلا إن الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد قبل عام، تسبب فى تأخر وصول الإمدادات لبناء البرج، وهو ما أدى لتأخير الافتتاح.

تعليقات (4)

1

التطاول فى البنيان من علامات الساعة ... نسأل الله حسن الخاتمة

بواسطة: مصرى بجد

بتاريخ: الجمعة، 02 مارس 2012 01:48 م

قال من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم : ((وإذا تطاول رعاع البهم في البنيان فذاك من أشراطها)) [رواه البخاري 50 ومسلم 9]، وليس العيب أن تنشأ عمارات طُولية لحل أزمة السكان؛ لأن البناء الرأسي مع قلة الأراضي وحاجة الناس حل من الحلول، لكن العيب والذم أن تبنى هذه الأبراج لمجرد التباهي والتفاخر بذلك

2

يا خيبتينا

بواسطة: خيبان

بتاريخ: الجمعة، 02 مارس 2012 08:36 م

العلم نور واللهم اخرجنا من ظلمات الجهل ناس تتحدى قسوه الطبيعه ونحن ناس افسدنا جمال الطبيعه التى منحا الله اياها وتقوللى مصرى بجد لو انت مصرى بجد تعال نرجع نور العلم لبلادنا

3

إلى صاحب التعليق رقم 2

بواسطة: مصرى بجد

بتاريخ: الجمعة، 02 مارس 2012 09:22 م

لو كنت فهمت كلامى فى التعليق رقم واحد ماكنتش كتبت كلامك ده

4

الفرق بين دبى وبين قطار اليابان السريع

بواسطة: على نور عبدالعال بخيت

بتاريخ: الجمعة، 02 مارس 2012 11:10 م

مما لا شك فية انا اليابان دولة متقدمة ولكن لم تستطع
بنا برج مثل برج خليفة

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً